صحافة عالميةصحافة عالمية

الغسيل الرياضي: السعودية دفعت الملايين من أجل كأس السوبر الإسباني… ولاعب برشلونة المخضرم متورط

أصل الموضوع هنا

نشر موقع El Confidencialتقريراً حصرياً حول تورط لاعب برشلونة جيرارد بيكيه مع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس في قضية فساد كبيرة بعد الحصول على تسريبات تفيد تلقي أموالاً من السعودية لإقامة بطولة كأس السوبر الإسباني على أراضي المملكة.

وفقًا للتسجيلات والوثائق التي حصل عليها الموقع، فإن بيكيه وروبياليس اشتركا في الضغط على السلطات في المملكة العربية السعودية لدفع مبلغ 24 مليون يورو لاستضافة كأس السوبر الإسباني في الدولة الخليجية.

وبحسب تسريبات صوتية، وعدد من الوثائق والسجلات، فإن روبياليس وافق على دفع حوالي 6 ملايين يورو لبيكيه في هذه الصفقة، كما حاول إخفاء اسم مدافع برشلونة من العقود والسجلات كي لا يفضح تورطه.

من جانبه، ساعد بيكيه روبياليس في تأمين صفقة نقل كأس السوبر الإسباني إلى المملكة العربية السعودية، مع الانتهاء من الاتفاق في عام 2019.

في ذلك الوقت، أكد رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أن المدافع ساعد في بدء المفاوضات عبر شركة تُدعى كوزمو ، حيث يُعد أحد المساهمين فيها.

يزعم تقرير El Confidencial أن مفاوضات بيكيه وروبياليس بدأت منذ عام 2018، حيث اقترح لاعب برشلونة المخضرم فكرة جعل البطولة بأربعة فرق تلعب الدور نصف النهائي، قبل النهائي لتعزيز المكاسب المالية.

وافق روبياليس على الخطة ومنح بيكيه الضوء الأخضر لاستكشاف المشترين المحتملين لحقوق البث التليفزيوني، في الوقت نفسه، كانت الفكرة الأولية هي استضافة البطولة إما في سانتياغو برنابيو أو في كامب نو (ملعب برشلونة) قبل الانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

محادثات بين بيكيه وروبياليس

تقرير  El Confidencial قال إن لديه تسريبات صوتية بين بيكيه روبياليس، في إحدها قال رئيس الاتحاد للاعب: “جيري! مبروك.. ليس بسبب المباراة الرائعة التي لعبتها أو هدفك.. لكن بسبب الصفقة التي نجحنا في توقيعها مع السعودية… شكرا على كل شيء. أنا هنا من أجل كل ما تحتاجه… اعتني بنفسك”.

تم الكشف عن المزيد من المحادثات في التقرير حيث يمكن سماع بيكيه وهو يقنع روبياليس بالمضي قدمًا في المشروع، خاصة بعد العرض المالي المقترح في أغسطس/آب 2019.

الصفقة التي أبرمها الاتحاد الإسباني مع المملكة العربية السعودية تضمن للاتحاد الحصول على 40 مليون يورو كل عام، بالإضافة إلى ذلك، تضاعف راتب روبياليس.

ذكر التقرير كذلك أن بيكيه يتلقى مدفوعات صافية قدرها 4 ملايين يورو سنويًا من خلال شركته كوزموس مقابل مشاركته في الصفقة، بينما ينص العقد على أنه يمكن إلغاء المسابقة في أي وقت إذا لم تستلم كوزموس مدفوعاتها في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى