أخبار

الناشط زكي الأشتف: خمس سنوات من الاختفاء القسري

لازالت الاعتقالات مستمرة داخل المملكة يتبعها اختفاء قسري لأيام بل شهور وأحيانا قد يصل إلى سنوات فبعد اعتقال”زكي الاشتف” منذ خمس سنوات لازالت القوات السعودية تخفيه قسريا ولا يعلم مصيره أحد إلى الآن .

واعتقلت سلطات المملكة “الأشتف” سنة 2015م، وذلك بسبب دعمه للناشطين والمعبرين عن آرائهم، وهو أحد الموقعين على “بيان أهالي المعتقلين” سنة 2013م.

وبعد أن اعتقلته منذ ذلك الحين لازالت تخفيه قسريا دون علم أهله أو أحد من ذويه عن مكان احتجازه أو أي من الاتهامات الموجهة إليه والتي بناءا عليها تم اعتقالها واختفاءه إلى الان.

يذكر أن “زكي الاشتف” يعاني من أمراض عديدة قد تؤثر على حياته كما أنه بالتأكيد مع استمرار اختفائه لمدة الخمس سنوات تلك لابد وأنه يعاني الإهمال الصحي، وبالتأكيد تتم معاملته معاملة قاسية داخل الحبس، ولا تزال أخباره مقطوعة منذ اعتقاله.

لذلك طالبت عدة منظمات حقوقية من ضمنها منظمة “معا من أجل العدالة” بضرورة معرفة مكان “زكي” وما هي التهم الموجه إليه وضرورة الإفراج الفوري عنه مراعاتنا لحالته الصحية غير أنه لم يرتكب أي جريمة في حق المملكة بل طالب فقط على حد قولهم بالإفراج الفوري عن زملائه المعتقلين بسبب نفس الإتهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى