أخبار

النيابة العامة السعودية تعتقل صحفيًا سعوديًا بسبب فيديو يسخر فيه من “تركي آل الشيخ”

أكدت النيابة العامة السعودية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، خبر اعتقال الصحفي، فهيد الشمري، وذلك بسبب قيامه بنشر معلومات وشائعات من شأنها تضليل الرأي العام بشأن المنتجات الغذائية، على حد قولها.

وجاء في بيان النيابة الرسمي، الذي نُشر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “إحالة مواطن للنيابة العامة عقب نشره مقاطع تضلل الرأي العام، وأكاذيب حول المنتجات الغذائية.”

وزعمت النيابة في بيانها أن “الشمري” قد قام بإثارة الرأي العام بالتشكيك في سلامة منتجات السوق السعودي، ونشر معلومات مضللة وخاطئة بشأن بياناتها.

وأضافت النيابة أن الصحفي السعودي قام ببث معلومات مغلوطة عن “باركود” المنتجات الغذائية، ومزاعم عن تعرض المنتجات للغش التجاري، وأن المنتجات تدخل السعودية دون رقابة ومخالفة للمواصفات.

ومن جانبه فقد قال حساب “معتقلي الرأي”، والمختص بشؤون المعتقلين داخل المملكة العربية السعودية: إن السبب الحقيقي وراء اعتقال “الشمري” هو سخريته من تركي آل الشيخ، في المقطع المصور المقصود، والذي نشره عام 2019.

وذلك بحسب تغريدة “معتقلي الرأي” على موقع تويتر والذي جاء فيها: “السلطات تعلن اعتقال الصحفي #فهيد_الشمري بتهمة “نشر مقاطع تضلل الرأي العام حول المنتجات الغذائية. وقد تأكد لنا أن خلفية الاعتقال الحقيقية هي مقطع الفيديو الذي نُشر في عام 2019 وأعيد تداوله مؤخراً والذي يسخر فيه من تركي آل الشيخ.”

اقرأ أيضًا: مطالبين بوقف الأعمال الانتقامية بحقها.. 3 دول أوروبية تدعوا المملكة لإطلاق سراح “سمر بدوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى