أخبار

تأجيل محاكمة الداعية سلمان العودة بعد دقائق من افتتاحها

بعد دقائق من بدء محاكمة الداعية السعودي سلمان العودة، قامت المحكمة الجزائية المتخصصة بإنهاء الجلسة وتأجيلها إلى تاريخ 16 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل دون حدوث أي تقدم في مجريات المحاكمة.

محمد العودة نجل الشيخ سلمان العودة، وصف ما حدث مع والده بالمشهد العبثي المتكرر، إذ قال في تغريدات له على موقع تويتر ” إن ما حدث هو تكرار لنفس مشاهد العبث بكل إجراءات التقاضي والمحاكمات”.

وكان الشيخ سلمان العودة -وهو من أبرز وجوه “تيار الصحوة”- قد اعتقل قبل حوالي ثلاثة أعوام، في منتصف سبتمبر/أيلول 2017، على خلفية تصريحاته المطالبة بإنهاء المقاطعة مع دولة قطر، حيث قام بنشر تغريدة جاء فيها “اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.

يُذكر أن عملية اعتقاله جاءت ضمن حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من أصحاب الرأي والنشطاء والمعارضين.

في تصريحات لعائلة العودة، أكد أحد أفراد الأسرة أن السلطات السعودية لم تستجوب الشيخ أو توجّه اتهاما إليه، وفي المقابل تبقيه قيد الحبس الانفرادي في ظروف غير آدمية تدهورت بسببها صحته بصورة بالغة. واستنكرت هيئات وشخصيات إسلامية اعتقال العودة وعدد من العلماء والدعاة، داعية إلى الإفراج الفوري عنهم، كما طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السلطات السعودية “بتغليب صوت الحكمة” وعدم الزج بالعلماء في قضايا الخلاف السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى