أخبار

دعوات حقوقية للاحتجاج يوم عرفة للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الرأي

أطلق نشطاء سعوديون دعوات لتنظيم احتجاج يوم عرفة، رفضاً للسياسات القمعية التي تنتهجها السلطات في السعودية، وللمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي القابعين في السجون السعودية.

وأعلنت المبادرة الوطنية للتغيير عن تنظيم هذا الاحتجاج السلمي في يوم عرفة بمناطق متفرقة في المملكة السعودية؛ رفضا لممارسات النظام السعودي وسياساته التعسفية بحق المواطنين.

ودعت المبادرة الوطنية للتغيير في بيان صادر عنها، المواطنين السعوديين للمشاركة الواسعة في الاحتجاج الذي يهدف لرفع الظلم السعودي عن المواطنين، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين من كافة السجون السعودية.

وتفاعل نشطاء ومغردون سعوديون مع وسم (#احتجاج_يوم_عرفة) الذي تصدّر في السعودية، وانتشرت مشاهد مصوّرة لتفاعل السعوديين دعما لاحتجاج يوم عرفة القادم.


تستمر سلطات الرياض بممارسة الانتهاكات الفادحة لحقوق الإنسان من اعتقالات تعسفية وإعدامات للمواطنين وحصار وحروب مع الدول المجاورة، ومعها تتواصل الضغوط عليها من قبل المنظمات الحقوقية التي تسلط الأضواء على الانتهاكات.

ومنذ أكثر من أربع سنوات تشن السلطات السعودية حملة اعتقالات تعسفية واسعة ضد أمراء ورجال الأعمال ورجال الدين والكفاءات والنخب من كل المناطق والتيارات والتوجهات والمهن، وامتلأت السجون بالمعتقلين والمعتقلات وهذه أول مرة يتم فيها اعتقال عدد كبير من النساء لأسباب تتعلق بحرية الرأي والعمل الحقوقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى