أخبار

لتحسين صورته القمعية.. ولي العهد السعودي يشتري شركة رياضات إلكترونية ومنصة دورات!


كشفت مجلة Sports Business Journal عن صفقة جديدة عقدها النظام السعودي بقيادة محمد بن سلمان، لتحسين صورته القمعية الملطخة بدماء الأبرياء، وذلك بشراء شركة ESL Gaming مضيفة الرياضات الإلكترونية الرئيسية في العالم، ومنصة الدورات FACEIT.

وأوضحت المصادر للمجلة ، أنه قد تم شراؤها بمبلغ مليار ونصف دولار بواسطة شركة  Savvy Gaming ، وهي شركة استثمار في الرياضات الإلكترونية يملكها صندوق الاستثمار العام للحكومة السعودية، الذي يديره محمد بن سلمان. 

وأكدت المصادر أن عملية الاستحواذ ، ستندمج الشركتان في ESL FACEIT Group ، وتخططان للجمع بين التكنولوجيا والخبرة الخاصة بهما من أجل “إنشاء منصة نهائية للألعاب التنافسية”.

وقالت المجلة أن الشركة القابضة وراء الاندماج والتي تسمى Savvy Gaming Group. تم إنشاؤه في عام 2021 “لدفع النمو طويل الأجل وتطوير صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم”، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ، الذي يتحكم في ما لا يقل عن 500 مليار دولار من ثروة البلاد و يشرف عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتأتي هذه الخطوة لتجميل صورة النظام السعودي، في ظل ما تشهد المملكة من انتهاكات لحقوق الإنسان، واعتقالات لأصحاب الرأي والمعارضين، بالإضافة إلى ملاحقة الناشطين السعوديين خارج البلاد، ومحاولة قتلهم مثلما حدث للصحفي السعودي الراحل “جمال خاشقجي”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى