أخبار

أنباء عن اعتقال المستشار السابق بوزارة التخطيط والاقتصاد بالسعودية


قال حساب معتقلي الرأي “المختص بشأن المعتقلين السعوديين” في تغريدات له على صفحته على موقع تويتر، أن  المستشار السابق بوزارة التخطيط والاقتصاد “عامر متروك الفالح”، مختفي منذ أسبوع، في ظل أنباء تفيد باعتقاله من قبل السلطات الأمنية بالمملكة.

وكان قد غرد والد المستشار “عامر متروك الفالح” على حسابه على موقع تويتر، يطالب العاهل السعودي بالكشف عن مصير نجله المختفي.

وقال في تغريداته: “أتوجه لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان ومقام سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان،وأناشدهم بالتوجيه بالأمر بالكشف عن مصير ابني” عامر””.


وأضاف: “حسب معرفتي بابني”عامر”فلا أعرف له أي نشاط سياسي أو حقوقي أو في المجال العام، وخاصة خلال العشر سنوات الأخيرة”.

وناشد الملك سلمان قائلًُا: ” أناشدكم بالتوجيه على من يلزم، بمن فيهم جهاز”أمن الدولة”بالبحث و التحقيق في اختفاءه والكشف عن مصيره وسلامته والسماح لنا، إن كان معتقلا، بالتواصل معه مباشرة وكذلك السماح له وتمكينه من محام للدفاع عنه ومتابعة قضيته، والإفراج عنه”.



و “عامر متروك الفالح”، هو محلل اقتصادي بوزارة التخطيط و الاقتصاد حاصل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد عام 2016م من جامعة كليرمونت/ كاليفورنيا، و درجة الماجستير في اقتصاديات المالية من جامعة بولتكنيك ولاية كاليفورنيا عام 2010م ، و  البكالوريوس في المالية من جامعة الملك سعود عام 2005م.







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى