أخبار

النظام السعودي مستمر في التنكيل بأهالي المعتقلين

قال حساب “معتقلي الرأي” على “تويتر” إن إدارات السجون السعودية مستمرة في التنكيل بعائلات المعتقلين منذ إعادة فتح الزيارات التي أُغلقت لأشهر.

المعتقلين بالسعودية

إهانة أهالي المعتقلين في السعودية

وبحسب إفادات الأسر فإنهم يتعرضون لـ ” “تفتيش شديد ومهين للزائر قبل دخوله”، كما “يتم أحياناً إلغاء الزيارة عند وصول الزائر وعدم إبلاغه بموعد جديد”، هذا بالإضافة إلى المعاملة السيئة التي يتعرض لها الزوار إذ “يتم الصراخ على الزائر بطريقة مسيئة عند وصول دوره للدخول”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العائلات تعاني من أزمة أخرى، وهي نقل ذويهم المعتقلين إلى سجون بعيدة جداً عن محل إقامة الأهالي في محاولة لزرع اليأس في نفوس المعتقل وأهله، وهي ممارسة نقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي مع أهالي الأسرى الفلسطينيين.

المعتقلين الفلسطينيين بالسعودية

يُذكر أن وكالة “بلومبرغ” كشفت الشهر الماضي في تقرير لها أن السلطات السعودية قطعت الاتصال بين أبرز معتقلي الرأي وعوائلهم، ووصفت الوكالة هذه الخطوة بأنها تصعيد جديد يهدد علاقات الرياض مع حلفائها الغربيين.

كما أورد التقرير شهادات أسر بعض المعتقلين، والذين عبروا فيها عن قلقهم الشديد على مصير أقاربهم في ظل رفض الحكومة السعودية الاستجابة لمطالبهم. ونقلت الوكالة عن مصادر أكدت أن الأميرة “بسمة بنت سعود” المعتقلة مع ابنتها لم تتصل بعائلتها منذ أبريل/نيسان الماضي، في حين أشار نجل الداعية “سلمان العودة” إلى عدم حصول أي تواصل مع والده منذ 12 مايو/أيار الماضي.

اقرأ أيضًا: على أبواب العام الجديد: لجين الهذلول تواجه خطر الحكم المؤبد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى