أخبار

السلطات السعودية تعتقل مواطن من”القطيف” لإجبار نجله على تسليم نفسه


في انتهاك جديد للنظام السعودي، فامت قوات الأمن السعودي باعتقال والد المواطن السعودي “حسن آل دعبل” من منزله في القطيف لإجبار نجله على تسليم نفسه.

وغرد الشاب السعودي “حسن آل دعبل” على صفحته الشهية على موقع تويتر قائلًا: “اليوم الصباح المباحث اخذو ابوي و الى الحين ما رجع البيت و أخوي يخاف يتصل عليهم او يروح لهم يسأل عن ابوي يقول اخاف اروح و يعتقلوني وياه، وش دخل أبوي تعتقلونه ؟؟ مشكلتكم معي مو مع أبوي، حرام عليكم الي تسووه فينا”.



ويعود سبب محاولات الأمن السعودي لاعتقال الشاب حسن، بسبب حديثه مع أصدقاءه في العمل عن الحرب على اليمن والمجازر التي تتم بحق المدنيين هناك.




وفوجئ الشاب السعودي “حسن آل دعبل” بعدها باستدعاء من إمارة القطيف وجهاز المباحث للحضور شخصيا، في محاولة لاعتقاله ولكنه لم يذهب.

وفي 16 يونيو الجاري اقتحمت عناصر المباحث بيت آل دعبل و سرقت أغراضه الشخصية وهددوا والده و شقيقه بالاعتقال إذا لم يسلم نفسه خلال 3 أيام.

وتشهد القطيف من وقت لآخر مواجهات بين القوات الحكومية والمواطنين الذين يشكون من التهميش والتمييز، كما تشهد خلال الشهور الماضية حملة اعتقالات واسعة تُنفّذها رئاسة أمن الدولة السعودية، تطال عدّة شبان من بلدة العوامية، حيث اقتحمت منازلهم بطريقة مباغتة.

كما تنفذ السلطات السعودية حملة قمع وإطلاق نار بشكل عشوائي على المواطنين وتقوم بتخريب ممتلكاتهم في القطيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى