أخبار

السلطات السعودية تعقد جلسة سرية لمحاكمة “الشيخ سلمان العودة” الثلاثاء القادم


يعقد القضاء السعودي جلسة محاكمة سرية بحق الشيخ السعودي المعتقل “سلمان العودة” يوم الثلاثاء القادم، وذلك على خلفية تهم باطلة.

وقال الدكتور عبدالله العودة نجل الشيخ المعتقل في تغريدة له: في يوم الثلاثاء القادم ٦ يوليو (بعد أسبوع) ستعقد الجزائية المتخصصة جلسة سرية لا تحضرها أي أطراف مستقلة أو دولية في محاكمة صورية هزلية للوالد د. #سلمان_العودة بتهم مسيسة وفي أجواء تدار بشكل مباشر من الديوان الملكي السعودي وبعد عدة انتهاكات بحق الوالد وعزل انفرادي -فرّج الله عنه-“.

وفي مارس الماضي حضر الشيخ سلمان العودة جلسة سرّية ضمن محاكمة هزلية في المحكمة المتخصصة بالسعودية ، وقد جيء به مقيّداً بالسلاسل، وتم تأجيل جلسة محاكمته إلى هذا الشهر.

وسبق للسلطات أن قامت بتأجيل جلسة النطق بالحكم بحق سلمان العودة عدة مرات، دون تقديم أي سبب واضح، حيث يحجم القضاة عن الظهور، فيما ترفض السلطات القضائية تقديم أسباب واضحة للتأجيل.


واعتقل الشيخ منتصف سبتمبر/أيلول 2017 ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات السعودية إنها موجّهة ضد أشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة.

ويتعرض العودة للعديد من الانتهاكات داخل محبسه، وفي وقت سابق قال نجله عبدالله، أن والده فقد تقريبا نصف سمعه ونصف بصره، وفق طبيب السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى