أخبار

الشيخ “سمير الهلال”.. 2000 يوم بالحبس الإنفرادي داخل السجون السعودية


لازل الشيخ “سمير الهلال” يقبع في سجون المملكة، في ظروف احتجاز بالغة السوء، حيث مر نحو 2000  يوم على احتجازه في العزل الانفرادي.

ويعاني الشيخ الهلال من الحرمان من توكيل محام، كما تمنع السلطات أسرته من التواصل معه، كما يتعرض للتعذيب المستمر داخل محبسه، في ظل تكتم شديد حول حالته الصحية المتدهورة والإهمال الطبي الذي يتعرض له.

واعتقل الشيخ الهلال في ديسمبر 2015م، من منزله في الدمام، حيث طوقت في حينها عشرات العجلات العسكرية المنطقة، واقتادت الشيخ بطريقة مهينة إلى أحد مقار أمن الدولة السعودي.

وتطالب المنظمات الحقوقية ومن بينها “معًا من أجل العدالة” السلطات السعودية بالإفراج عن الشيخ “سمير الهلال” المعتقل دون وجه حق بتهم باطلة ليس لها أى أساس من الصحة.

واعتقلت السلطات السعودية في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وتحديداً منذ صعود محمد بن سلمان إلى ولاية العهد، دعاة وعلماء وناشطين وناشطات في حقوق الإنسان، كما شملت الحملة وزراء وأمراء وقضاة وضباطاً بوزارتي الدفاع والداخلية.

ويصر النظام السعودي على تجاهل المطالب والضغوط الحقوقية بشأن ضرورة الإفراج عن معتقلي الرأي من سجونه، كما يتعسف بأبسط حقوقي معتقلي الرأي داخل مقار احتجازهم.

اقرأ أيضاً: حقيقة السجون السعودية تستدعي وقفة دولية!


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى