أخبار

النائب العام السعودي: نحمي حقوق السجناء وفقًا للشريعة الإسلامية

قال النائب العام السعودي عضو هيئة كبار العلماء، “سعود بن عبدالله المعجب” أن الدولة تحمي حقوق الإنسان، وفق الشريعة الإسلامية.

وتابع “المعجب” من اختصاص النيابة العامة الرقابة والتفتيش على السجون وأماكن التوقيف وأي مكان تنفذ فيه أحكام جزائية، والقيام بالاستماع إلى شكاوى المسجونين والموقوفين والتحقق من مشروعية سجنهم أو توقيفهم ومشروعية بقائهم في السجن.

جدير بالذكر أن صحيفة “صوت الناس” التابعة لحزب التجمع الوطني المُعارض كشفت في تقرير مفصل عن استخدام “بن سلمان” للنائب “سعود المعجب” لتقنين فساده، مشيرة إلى أنه قد منحه مرسوم ملكي بتحويل منصب المدعي العام إلى النائب العام، مع الادّعاء بمنح مكتبه “الاستقلال التام” من خلال إلحاقه مباشرة بالديوان الملكي، بدلًا من تبعيته لوزارة الداخلية.

كما أشار التقرير إلى أن أحد القضاة قال أن “المعجب” ليس حاصلًا على شهادة جامعية عالية، وليس له أي مؤلفات ولم يشارك في النقاشات الفقهية المتعلقة بالقانون الجنائي، عدا عن أنه “شخص يسهل السيطرة عليه”.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد خرجت مئات التقارير الحقوقية التي أدانت أسلوب المملكة في التنكيل بالمعارضين، دون النظر إلى مكانتهم العلمية أو حتى الحالة الصحية للمعتقلين مستخدمة جميع أساليب التنكيل بهم على عكس ما يدعى النائب العام السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى