أخبار

انتهاكات مستمرة.. السلطات السعودية تعتقل “كفلاء” المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في سجونها

تستمر السلطات السعودية في انتهاكاتها التي لا تتوقف بحق المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين بالسعودية، حيث كشف رئيس مجلس إدارة منظمة “سند” الحقوقية سعيد الغامدي، أن الأمن السعودي اعتقل كفلاء للمعتقلين  في المملكة.

وقال الغامدي: “لا يزال النظام السعودي يعتقل عشرات المعتقلين الفلسطينيين، و كفلاء لهم أيضا من المواطنين السعوديين، ويحاول من خلال هذه الانتهاكات، أن يثبت لداعميه في الولايات المتحدة الأمريكية أنها ضد المقاومة الفلسطينية، وأنها مؤيدة للتطبيع مع إسرائيل”.

وتتعمد السلطات السعودية عزل المعتقلين عن العالم الخارجي كما لا يُسمح لهم بالاتصال بأقاربهم أو التواصل مع محاميهم.

وتعتبر ممارسات السعودية انتهاكاً صارخاً لمقتضيات العدالة التي كفلت لكل فرد الحق في المحاكمة العادلة، ومعرفة التهم الموجهة له، وحق الدفاع والالتقاء بمحاميه.

يشار إلى أن الفلسطينيين المقيمين داخل أراضي السعودية يتعرضون منذ فترة لحملات اعتقال وتهديد وملاحقة هي الأكبر والأخطر التي تنفذها قوات الأمن السعودية بصورة سرية، ودون أي تدخلات أو تحركات تذكر من قبل السفارة الفلسطينية في الرياض.

وأعلن محامون غربيون اعتزامهم تقديم شكاوى متعلقة بانتهاك حقوق المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في السعودية إلى الأمم المتحدة قريبًا نيابة عن عدد من المعتقلين من أجل المطالبة بالحصول على حقوقهم الأساسية، والضغط على السلطات السعودية للإفراج عنهم.


واعتقلت السلطات السعودية عشرات الفلسطينيين والأردنيين قبل نحو عامين بتهمة “دعم الإرهاب” ، وهو ما ينفيه المعتقلون بشدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى