أخبار

حقوقيون يقيمون نصبًا تذكاريًا للصحفي السعودي “جمال خاشقجي” أمام مبنى الكونغرس


في خطوة للتذكير بقضية الصحفي السعودي المغدور به “جمال خاشقجي”، أقام نشطاء حقوقيون سعوديون، نصبًا تذكريًا لخاشقجي أم مبنى الكونغرس الأمريكي، غبارة عن “قلمًا” رمز الصحافة والإعلام.

وجاءت هذه الخطوة بمناسبة ذكرى ميلاد ولى العهد السعودي “محمد بن سلمان” المتسبب الأول والآمر بهذه الجريمة الشنعاء، لتذكير العالم بجرائمه وانتهاكاته بحق أصحاب الرأي والمعارضين.

وقالت منظمة “الديمقراطية الآن للعالم العربي” في تغريدة لها بشأن هذا الحدث: “لقلم الذي يرمز للصحفي جمال خاشقجي أمام مبنى الكونغرس اليوم لتذكير الجميع بضحايا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في عيد ميلاده!”.

وغرد الناشط السعودي “عبدالله العودة” قائلًا: “من أمام قبة الكونغرس تخليداً لذكرى الشهيد خاشقجي وذكرى ضحايا الحكومة السعودية من معتقلي الرأي وعلى رأسهم الوالد (سلمان العودة) وسائر المعتقلين والمعتقلات”.

وقتل خاشقجي في 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، ، وقبل عدة أشهة رفع الرئيس الأميركي جو بايدن السرية عن تقرير استخباري خلص إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “أجاز” قتل خاشقجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى