أخبار

دعوات لأهالي معتقلي الرأي في السعودية لتفعيل حسابات ذويهم على منصة “تويتر”

على خلفية إغلاق حساب الخبير الاقتصادي السعودي المعتقل في سجون آل سعود، عصام الزامل، انتشرت عدة دعوات تطالب أهالي المعتقلين بتنشيط حسابات ذويهم.

ودعا حساب “معتقلي الرأي” على موقع “تويتر”، أهالي معتقلي الرأي بالسعودية لتفعيل حسابات ذويهم عبر مواقع التواصل، وخاصة منصة “تويتر”، وذلك للتعريف بالانتهاكات التي تتم ضد ذويهم داخل السجون بالمملكة، بالإضافة لعدم ترك مجال لإغلاق الحساب.

معتقلي الرأي Twitterren: "نص وثيقة أصدرها علماء ومفكرون #سعوديون حول حملة  الاعتقالات بالمملكة https://t.co/cjKW1cPLgn… "

وقال الحساب في تغريدة له: “بعد أن تم إغلاق حساب، عصام الزامل، على تويتر، نجدد دعوتنا لجميع عائلات معتقلي الرأي لتفعيل وتنشيط حسابات ذويهم، (على غرار ما فعله الدكتور عبد الله العودة بحساب والده د. سلمان العودة) إلى حين خروجهم بالسلامة وتفعيل حساباتهم بأنفسهم.”

وكان الأكاديمي السعودي، عبد الله العودة، نجل الداعية البارز والمعتقل في سجون آل سعود د. سلمان العودة”، قد أعلن في سبتمبر الماضي، تنشيط حساب والده على “تويتر”، للتعريف بقضيته، وما يعانيه من انتهاكات في السجون السعودية.

مطالب بالإفراج عن معتقلي الرأي في السعودية بعد المصالحة الخليجية - عنب بلدي

وتأتي تلك الدعوات عقب الكشف عن قيام موقع “تويتر”، بغلق حساب الاقتصادي السعودي المعتقل، عصام الزامل

وسط أنباء عن أن هذا الغلق جاء تحت ضغط من السلطات السعودية، في محاولة لكتم أصوات معتقلي الرأي، خصوصا بعدما تداول عدد كثير من المتابعين تغريدات سابقة لـ “الزامل”، كان يتحدث فيها عن مشاكل اقتصادية ستعانيها المملكة.

وتعتمد السلطات السعودية في ذلك على المادة رقم 6 في نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، والتي تنص على: “السجن 5 سنوات، وغرامة 3 ملايين ريال، لكل ما ينتج عبر الانترنت ويمس النظام العام”، وذلك لغلق أي محتوى يخالف هواها عبر الفضاء الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:
بسبب جرائمها في حرب اليمن.. تحالف حقوقي أسترالي يطالب دولته بوقف تصدير السلاح للسعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى