أخبار

شقيقة معتقل الرأي “عبدالرحمن السدحان” تكشف عن موعد جلسة النطق بالحكم على أخيها

بعد ثلاث سنوات من الاختفاء القسري، والتعذيب النفسي والجسدي وتشويه السمعة، وممارسة كل أنواع الانتهاكات بحق المعتقل السعودي “عبدالرحمن السدحان”، تكشف شقيقته عن الموعد المحتمل لجلسة النطق بالحكم على أخيها.

وكانت “أريج السدحان” شقيقة معتقل الرأي في السجون السعودية عبدالرحمن السدحان، قد كشفت عن موعد محاكمته، والذي تم تحديده الإثنين المقبل.

و قالت أريج في تغريدة لها عبر حسابها على موقع تويتر: “الجلسة السادسة اليوم في الجزائية المتخصصة: حضر الوالد والمحامي هذه المرة. وتم تقديم الرد على ادعاءات المدعي العام من الجلسة السابقة. ذكر القاضي من المحتمل أن يصدر الحكم في القضية يوم الإثنين القادم.”

وأضافت في تغريدة أخرى رداً على اتهامات وُجهت لأخيها بالانضمام لـ”داعش” :”علاوة على ثلاث سنوات من الاختفاء، وتعذيب أخي وعائلتي، وتشويه السمعة الشخصية. نتلقى مثل هذه التهديدات.”

وفي فبراير الماضي كشفت “أريج” أن أخيها اتصل بأهله وأخبرهم أن السلطات أبلغته بقرب الإفراج عنه دون توجيه اتهامات.

وكشفت وكالة بلومبرج في أغسطس الماضي أن “التجسس السعودي” على تويتر أدى إلى اعتقال “السدحان” وآخرين، ونقلت عن شقيقته: “جواسيس يعملون لصالح السعودية في تويتر حصلوا على بيانات 6 آلاف مشترك.”

ونوهت الوكالة الأمريكية إلى أن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي “سعود القحطاني” سبق أن هدد المعارضين بأن الحكومة لديها طرقها للوصول إلى أصحاب الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، وحذر من يديرون هذه الحسابات بأن الأسماء المستعارة لن تحميهم.

وكانت قوة أمنية سعودية قد اعتقلت “السدحان” من داخل مقر جمعية الهلال الأحمر السعودية بالرياض في 12 مارس  2018، بدون أمر قضائي.

اقرأ أيضًا: عمليات قتل غير مشروعة.. تقرير الخارجية الأمريكية يفند “جرائم” النظام السعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى