أخبار

قمع مستمر.. اعتقال الداعية السعودي “عبد الله الشهري”


يستمر النظام السعودي في ملاحقته لكل صاحب رأي على أرض المملكة، حيث أكد حساب معتقلي الرأي المختص بشؤون المعتقلين السعوديين، على منصة تويتر؛ على تعرض الشيخ “عبد الله الشهري” للاعتقال التعسفي، من قبل قوات الأمن السعودي.


واعتقل الشهري على خلفية تغريدة أبدى فيها رأيه بالمقابلة التلفزيونية الأخيرة لـولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، رغم أنه قد حذفها بعد نشرها بوقت قصير.


والداعية عبد الله سعيد الشهري، هو باحث دكتوراه علوم اجتماعية؛ ومؤلف ومترجم؛ وعمل معيدًا ثم محاضرًا، ويعمل الآن مستشارًا إداريًا في التعلم التنظيمي ومنهج تعليم اللغة الإنجليزية، وحصل على شهادات عدة، منها الدكتوراه في العلوم الاجتماعية من جامعة لستر البريطانية، وماجستير في علم اللغة التطبيقي، من جامعة نوتنغهام، في بريطانيا، وكذلك شهادة البكالوريوس في علم اللغة التطبيقي، من جامعة الملك سعود، وأيضا بكالوريوس الشريعة، من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

ومنذ 2017 يشن النظام السعودي حملات اعتقال واسعة طالت دعاة ومشايخ وحقوقيين وأكاديميين وإعلاميين وناشطات نسويات، ووجهت لهم اتهامات بالإرهاب والتآمر على المملكة وتهديد السلم الاجتماعي والاستقرار، والتعاون مع جهات خارجية للإضرار بأمن البلاد، وغيرها من التهم الباطلة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى