أخبار

“لاترحلوا أسامة الحسني”.. حملة تضامن واسعة مع طبيب سعودي معتقل


تفاعل العديد من النشطاء الحقوقيين مع حملة التضامن مع الطبيب السعودي المعتقل “أسامة الحسني” ودعوات مستمرة يدعو للسلطات المغربية إلى عدم تسليمه للسلطات السعودية.

وكان قد تم اعتقال أسامة الحسني ، الأسترالي والسعودي الجنسية ، بعد وصوله إلى العاصمة المغربية الرباط قبل نحو ثلاثة أسابيع.

وكشف حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين في السعودية، عن اعتقال السلطات. المغربية للدكتور السعودي أسامة الحسني، بطلب من السلطات السعودية.



هذا ولا تتوفر معلومات عن الطبيب السعودي أو أسباب اعتقاله، كما أنه لم يصدر أي تعليق من السلطات. السعودية أو المغربية بهذا الشأن.

ووجهت المنظامات الحقوقية من بينهم “معًا من أجل العدالة”، مناشدة إلى الملك محمد السادس بالتدخل لإطلاق سراح الداعية “أسامة الحسيني”، الذي تطالب الرياض بتسليمه، مخافة تعرضه للسجن، والتعذيب. 


وتعتبر حياة الدكتور أسامة الحسني في خطر شديد، حال ترحيله من المغرب، وتسليمه إلى السلطات السعودية، كما أن هناك مخاوف حقيقية من أن يكون مصيره القتل، كما حصل مع الصحافي جمال خاشقجي، أو أن يتم تغييبه قسريا لسنوات طويلة، كما يحصل الآن مع معتقلي الرأي.

والدكتور أسامة الحسني هو شخصية عامة في المملكة العربية السعودية، عمل أستاذا لنظم المعلومات ضمن هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز فرع شمال جدة، أقام خلال فترة حياته الأخيرة في بريطانيا، ولم يعرف عنه الاشتباك مع الأنشطة المعارضة لحكومة المملكة.

اقرأ أيضًا: حملة تضامنية ضد اعتقال الدكتور أسامة الحسني وتخوفات من ترحيله للملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى