أخبار

وسم “#سلمان_العودة_سفير_السلام” يتصدر تويتر.. ومطالبات بالإفراج عنه


رغم استمرار حبس الداعية السعودي البارز “سلمان العودة” في سجون بن سلمان، إلا أن العالم بأجمعه لم ينسى ما قدمه الشيخ للأمة، ليحصد المرتبة العاشرة ضمن قائمة المسلمين الأعلى تأثيرا في العالم.

ودشن “عبدالله العودة”، نجل  الشيخ “سلمان العودة” حملة بعنوان “سلمان العودة سفير السلام”، ولاقت تفاعلًا كبيرًا بين رواد التواصل الإجتماعي، وتصدر الوسم قائمة “التريند” على موقع تويتر.


 العودة



وشارك حساب “معتقلي الرأي” السعودي البارز بالعديد من التغريدات والتي تفاعل معها العديد من جميع البلاد العربية.

https://twitter.com/m3takl/status/1356657131554893824?s=20 https://twitter.com/m3takl/status/1356667701003837440?s=20 https://twitter.com/m3takl/status/1356650085053059074?s=20

ونشر حساب “تركي الشلهوب” تغريدة وقال فيها: ” السجّان : مهدد بالملاحقة بسبب انتهاكاته لحقوق الإنسان، وقتل معارضيه، أما السجين : يفوز بالمرتبة العاشرة ضمن اكثر 10 مسلمين مؤثرين في العالم، ويتم اختياره سفيرًا للسلام”.

وكتب السياسي البارز “محمد بن المختار الشنقيطي” تغريدة قال فيها: “الشيخ #سلمان_العودة علَمٌ من أعلام الإسلام، ونبيلٌ من نبلاء الأمة، ورجلٌ شهْمٌ ممن قدموا الغالي والنفيس في خدمة دينهم وأمتهم. فواجب أبناء الأمة الوقوف مع حقه في الحرية والحياة الكريمة. فلا مستقبل لأمة يهان خيارها، ويُقيَّد أحرارها، وهي قاعدةٌ راكدةٌ..”

اعتقال العودة


ويعود اعتقال العودة إلى سبتمبر/أيلول 2017، حيث أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في المملكة، أبرزهم، “سلمان العودة” و”عوض القرني” و”علي العمري”، بتهم “الإرهاب والتآمر على الدولة”.

غدا تطير العصافير.. الأسباب الحقيقية وراء اعتقال سلمان العودة



وفي يناير الماضي  طالبت منظمات حقوقية اللأمم المتحدة، بالتدخل للإفراج عن العالم البارز الدكتور سلمان العودة المعتقل تعسفيا، و مناشدة السلطات السعودية بالكف عن الأعمال الانتقامية ضد عائلته”.

اقرأ أيضًا: الشيخ سلمان العودة يواجه محاكمة جائرة .. في ظل الاحتجاز في ظروف غير آدمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى