أخبار

وسم #لا_ترحلوا_أسامة_الحسني يتصدر مواقع التواصل بعد صدور حكم بترحيله إلى السعودية

تصدر وسم “#لا_ترحلوا_أسامة_الحسني”، مواقع التواصل الاجتماعي مرة أخرى منذ اعتقال رجل الأكاديمي الأسترالي السعودي أسامة الحسني من قِبل السلطات المغربية الشهر الماضي، وذلك بعدما قضت محكمة مغربية بتسليمه للسعودية.

ونقلت وكالة رويترز عن زوجة أسامة الحسني، “هناء الحسني” قولها، إن السلطات القضائية المغربية اتخذت قرارا لترحيل زوجها إلى السعودية التي تعتبره شخصا مطلوبا، مضيفة أنها لم تكن تتوقع هذا الحكم.

زوجة أسامة الحسني تكشف ما فعله الأمن المغربي مع زوجها لحظة اعتقاله | وطن  يغرد خارج السرب

وسبق أن قالت “هناء الحسني” إنها تخشى أن يكون مصير زوجها مثل مصير الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية المملكة السعودية في اسطنبول في أكتوبر 2018.

وأضافت هناء في مقابلة صحفية نشرت يوم 1 مارس: “أخشى أن يتم تسليم زوجي إلى السلطات السعودية، وأخشى أن أفقد طفلنا المولود حديثا.”

وكانت السلطات المغربية قد ألقت القبض على أسامة الحسني، البالغ من العمر 42 عاما والذي يحمل الجنسيتين الأسترالية والسعودية، الشهر الماضي فور وصوله إلى مطار الدار البيضاء بجواز سفر أسترالي لزيارة طفله حديث الولادة.

سيواجه مصير خاشقجي": زوجة أسترالي يواجه الترحيل إلى السعودية

ويذكر أن أسامة الحسني وهو أكاديمي كان سابقا عضوا في هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز، قد تم اعتقاله بموجب مذكرة أصدرتها الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” بطلب من السعودية، حيث قضت محكمة سعودية بسجن الحسني عامين.

اقرأ أيضًا: قرار القضاء المغربي بتسليم أسامة الحسني صادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى