أخبار

لنشاطهن الديني.. السلطات السعودية تعتقل الداعية “عائشة المهاجري” وأخريات


استمرارًا لمسلسل قمع النظام السعودي وانتهاكته التي لا تتوقف، اعتقلت السلطات السعودية الداعية عائشة المهاجري (65 عاما) وأخريات، على خلفية نشاطهم الدعوى وتحفيظ القرآن الكريم.

ونشر حساب معتقلي الرأي المختص بقضايا المعتقلين السعوديين، تغريدة على تويتر أكد فيها أن السلطات السعودية اعتقلت الداعية الإسلامية المعروفة ” عائشة المهاجري” ( البالغة 65 عاماً) من منزلها في مكة المكرمة.



وأضاف أن نحو 20 عنصر أمني قاموا بمداهمة منزل المهاجري وقاموا باعتقالها على خلفية نشاطها الدعوي، و تدريسها القرآن الكريم في منزلها. 

السلطات السعودية تعتقل الداعية "عائشة المهاجري" وأخريات



وتابع: “وقد تأكد لنا أن أبناء الداعية “عائشة المهاجري” تعرضوا للتهديد بالاعتقال حين ذهبوا للسؤال عنها بعد اعتقالها، وقد قيل لهم حرفياً: “كل من يسأل عنها سوف يُعتقل معها”.



واستطرد: كما تأكد لنا اعتقال سيدتين مع “عائشة المهاجري”، وذلك في نفس يوم مداهمة منزلها، وتبيّن أن إحدى السيدتين عمرها (80 عاماً)، في حين تحفظت عائلة السيدة الأخرى عن نشر أية معلومات تتعلق بها”.



وفي هذا السياق، تطالب منظمة “معًا من أجل العدالة” السلطات السعودية بالكشف عن مصير الداعية “عائشة المهاجري” وصديقاتها والإفراج عنهم نظرًا لعدم وجود أى أسباب لاعتقالهم.

وتعد المملكة العربية السعودية من أكثر البلاد المتهمة بارتكاب انتهاكات في مجال حقوق الإنسان، في ظل تزايد للقلق الدولي إزاء الغموض الذي يلف ظروف اعتقال ناشطات سعوديات في سجون المملكة، خاصة مع تقارير تحدثت عن تعرضهن “للتعذيب والتحرش”.

اقرأ أيضًا: تطوير للتشريعات أم زيادة انتهاكات! .. شقيقة معتقل تهاجم وزير سعودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى