أخبار

القضاء السعودي يعقد جلسات لمحاكمة معتقلي حملة أبريل 2019


كشف حساب معتقلي الرأي المختص بشأن المعتقلين السعوديين، في تغريدة له على موقع تويتر، عن انعقاد جلسة محاكمة اليوم لمعتقلي حملة أبريل 2019، وذلك بعد أعوام من الحبس دون تهمة ودون وجه حق.

واعتقلت السلطات ما بين 4 و9 أبريل 2019 قرابة 13 مدون وكاتب وأكاديمي وناشط، منهم الكتاب محمد الصادق وثمر المرزوقي وعبدالله الدحيلان ونايف الهنداس وعلي الصفار ورضا البوري وخديجة الحربي والروائي مقبل الصقّار، والناشط فهد أبالخيل والمترجم أيمن الدريس والمحامي عبدالله الشهري، والناشطان صلاح الحيدر وبدر الإبراهيم يحملان الجنسيتين السعودية والأمريكية.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أفرجت سلطات المملكة عن البعض منهم وعلى رأسهم “صلاح الحيدر وبدر الإبراهيم، ولا زال البقية يواجهون مصيرًا مجهولًا داخل السجون السعودية، على خلفية دفاعهم عن حقوق الإنسان، والحريات في المملكة.

ومنذ صعود محمد بن سلمان إلى ولاية العهد، اعتقلت السلطات السعودية دعاة وعلماء وناشطين وناشطات في حقوق الإنسان، كما شملت الحملات وزراء وأمراء وقضاة وضباطاً، ويوجد في السجون السعودية المئات من المعتقلين السياسيين (لا تفصح الحكومة عن أعدادهم)، ويواجه النظام السعودي انتقادات أممية وحقوقية، بسبب سجله الملطخ بدماء الأبرياء، وانتهاكات حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى