أخبار

جرائم بن سلمان “حاضرة” في أول مباراة لنادي نيوكاسل الإنجليزي


لم تغب جرائم وانتهاكات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن المشهد خلال المباراة الأولى لنادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الذي استحوذ عليه النظام السعودي خلال هذا الشهر، في صفقة قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني.

رفع ناشطون لافتة كبرى، لصورة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي تم اغتياله في قنصلية بلاده بإسطنبول، بأمر من بن سلمان، على يد مجموعة اغتيال سعودية.

وقالت صحيفة “Daily Mail” البريطانية أنه “قبل الساعة الرابعة والنصف مساءً من انطلاق المباراة ضد توتنهام ، شوهد محتجون خارج ملعب سانت جيمس بارك الذي يتسع لـ 52 ألف مقعد وسط معارضة شديدة لاستيلاء النظام السعودي على النادي، في ظل انتهاكات حقوق الإنسان السعودية وقتل الصحفي السيد خاشقجي في عام 2018.


وأضافت الصحيفة: “تستهل نيوكاسل حقبة جديدة وسط اتهامات بأن استيلاء اتحاد يملك فيه صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصة 80 في المائة على النادي هو عملية “غسيل رياضي” تهدف إلى تشتيت الانتباه عن سجل حقوق الإنسان للملكة”.

وقالت ساشا ديشموخ ، الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، بشأن المباراة الأولى للنادي بعد الاستيلاء السعودي عليه: “مهما كانت النتيجة يوم الأحد ، نتمنى لمشجعي نيوكاسل وفريقهم التوفيق، لكننا لا نزال قلقين للغاية بشأن كيفية استخدام أندية كرة القدم لدينا في الغسيل الرياضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى