أخبار

سعد الجبري: محمد بن سلمان ليس لديه أي عاطفة، ويمثل تهديداً لشعب السعودية والعالم بأكمله


كشف المسؤول الاستخباراتي السعودي “سعد الجبري” في تصريحات له لبرنامج “60 دقيقة” المذاع على قناة سي.بي.إس: أن بن سلمان طلب منه اختطاف أمراء سعوديين معارضين له يتواجدون في أوروبا”، كنن رفض طلبه. ومنذ ذلك الوقت، بدأ يعتمد على رجاله”.

وأضاف: “أنا هنا لأدق ناقوس الخطر بشأن مريض نفسي، قاتل، في الشرق الأوسط لديه موارد لا حصر لها، محمد بن سلمان “ليس لديه أي عاطفة”، ويمثل تهديداً لشعوب العالم بأكمله”. 

كما صرح قائلًا: “بن سلمان كان يريد اغتيال “الملك عبد الله بن عبد العزيز”، ففي عام 2014  تحدّث بن سلمان مع محمد بن نايف عن اغتيال الملك عبد الله بِسُمٍّ حصل عليه من روسيا، والمحاولة جرى التعامل معها داخل العائلة المالكة”.

واستطرد: “بن سلمان و‏رجاله مجرمون، ويريدون تحقيق أهدافهم بأي طريقة، فهم قتلوا خاشقجي، ويريدون أن يقتلوني”.

وقال الجبري: “السلطات السعودية احتجزت اثنين من أطفالي بعد سفري من المملكة،  أناشد الشعب الأميركي والإدارة الأميركية مساعدتي في إنقاذ هؤلاء الأطفال واستعادة حياتهم”.

وتابع: “محمد بن سلمان في حربه على اليمن يقتل آلاف المدنيين، ومنظمات مثل هيومن رايتس واتش تعتبر ذلك جرائم حرب”، وأضاف: “هذا القاتل ارتكب مجازر وجرائم”.

وكان الجبري مساعداً للأمير محمد بن نايف على مدى فترة طويلة في وزارة الداخلية، ويعيش الآن في كندا منذ الانقلاب الذي وقع في القصر الملكي عام 2017 في الرياض، وتولى محمد بن سلمان بموجبه منصب ولي العهد بدلاً من محمد بن نايف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى