أخبار

“#أفرجوا_عن_شباب_الوطن” .. حملة حقوقية للمطالبة بالإفراج عن “معتقلي مايو” بالسعودية


أطلق حساب معتقلي الرأي المختص بشأن المعتقلين السعوديين، دعوة لجميع أحرار العالم والمنظمات الحقوقية، للمشاركة في حملة المطالبة بالإفراج عن “معتقلي مايو” القابعين في سجون المملكة.

وقال الحساب أن الحملة ستبدأ اليوم وذلك عبر التغريد بوسم #أفرجوا_عن_شباب_الوطن،  وذلك اعتراضًا على ما قامت به السلطات من شن حملة اعتقالات تعسفية خلال مايو 2021؛ بحق ناشطين في البلاد؛ بسبب دفاعهم عن حقوق الإنسان، وبزعم التواصل مع ناشطين آخرين خارج البلاد.

وذكر الحساب في تغريد أخرى أبرز المعتقلين في هذه الحملة وبعض المعلومات عنهم، حيث قال الحساب” عدد من تأكد لنا اعتقالهم ضمن حملة مايو 2021 هم 12 معتقل، عُرف منهم 6 حتى الآن، فيما لا يزال البحث جارياً لمعرفة هويات الآخرين”.

والـ 6 أسماء الذي تم التعرف عليهم هم:  الداعية عبدالله الشهري، والناشط عبدالرحمن الشيخي، والناشطة رينا عبدالعزيز، والناشطة عبدالرحمن الشيخي، والناشط عبدالرحمن الشيخي، والطبيبة لينا الشريف، والناشط عبد الله جيلان”.

وتتهمت السلطات السعودية النشطاء المعتقلين بـ”الإضرار بمصالح المملكة العليا، وتقديم الدعم المالي والمعنوي لعناصر معادية بالخارج”.


وتعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر البلاد قمعًا للحريات في العالم ، في ظل ما تشهده المملكة من حملات قمع واعتقال تستهدف الناشطين والدعاة.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى