أخبار

اعتقالات في “القصيم” بعد احتجاجات ضد سياسات ابن سلمان

شهدت مدينة بريدة في منطقة القصيم بالسعودية، مظاهرات حاشدة مساء أمس، ضد السياسات الاقتصادية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي أدت إلى تفاقم البطالة والفقر في المملكة.

وتداول ناشطون سعوديون العديد من الفيديوهات على منصات التواصل الإجتماعي لمئات المحتجين السعوديين الغاضبين من نظام بن سلمان.



واعتقلت قوات الأمن السعودي العديد من المحتجين، كما شهدت التظاهرات صدامات عنيفة بين قوات الامن السعودية وبين الشباب الذي خرج ليطالب بحقوقه في حياة كريمة.

مظاهرات ضد النظام السعودي في القصيم :: نور نیوز

فيما ادعت قوات الأمن السعودي في تغريدة لها على تويتر إنه تم “إيقاف عدد من المواطنين لامتناعهم عن التجاوب مع رجال الأمن أثناء مباشرتهم لتجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات”.

وتشهد المملكة العربية السعودية تدهورًا حادًا في أوضاعها الاقتصادية والحقوقية تحت حكم محمد بن سلمان، حيث كشفت تقارير حقوقية أن المملكة ترتكب انتهاكات حقوقية تشمل ممارسات عدة، من بينها الإخفاء القسري والاحتجاز التعسفي والتعذيب والتحرش بمن يتم اعتقالهم على خلفية آرائهم المخالفة للنظام الحاكم.

السعوديون يحتفلون بمولد محمد بن سلمان



ويشن محمد بن سلمان حملات اعتقالات تعسفية واسعة ضد العديد من قطاعات الشعب السعودي من الأمراء ورجال الأعمال ورجال الدين والكفاءات والنخب من كل المناطق والتيارات والتوجهات والمهن.

اقرأ أيضًا: بريدة القصيم تتحول لثكنة عسكرية بعد تظاهرات رافضة للإغلاق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى