أخبار

السعودية: اعتقال الشيخ “عبد الله بن عايض” لخلاف مع شخص مقرب من ولي العهد

أكدت منظمات حقوقية اعتقال قوات الأمن السعودي للشيخ “عبد الله بن عايض بن دغيثر الشيباني العتيبي” -مالك منقية لطامات الشهيرة للإبل- ولا يزال موقفه القانوني غير معلوم حتى الآن.

وبحسب مصادر حقوقية فإن السبب وراء اعتقال الشيخ “عبد الله بن دغيثر” هو خلاف بينه وبين رئيس نادي الإبل المقرب من ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” “فهد بن حثلين”، بعد إعلان “ابن دغيثر”  مشاركة منقية لطامات في مهرجان قطر للإبل.

جدير بالذكر أن “ابن دغيثر” أعلن اعتزاله مزايين الإبل في السعودية عقب خسارته في مهرجان الملك “عبدالعزيز السادس” للإبل حيث تناقلت عدد من الأوساط المهتمة تلاعب نادي الإبل برئاسة “فهد بن حثلين” بنتائج المسابقة مما نتج عنه خسارة “ابن دغيثر” المنافسة.

يذكر أنه بعد فترة قصيرة من انتهاء مهرجان الإبل في السعودية أعلن الشيخ “عبد الله بن دغيثر” مشاركته في مهرجان قطر للإبل ومن ثم تم اعتقاله عقب هذا الإعلان، قبل أن يخرج بيان على حسابه في تويتر بعدها بأيام قليلة يعلن الاعتذار عن المشاركة في مهرجان قطر للإبل بسبب عدم الجاهزية.

تجدر الإشارة إلى أن منقية لطامات عتيبة من أشهر المنقيات في السعودية وفي الخليج العربي ولها جمهور عريض وكبير جدا في السعودية وخارجها من محبي هذا النوع من الموروث الشعبي والاجتماعي والمنافسة الرياضية المثيرة. 

كما أشارت المنظمات الحقوقية إلى أن هذا النوع من الاعتقال التعسفي في إطار تسييس المنافسات الرياضية والضغط على ملاك وجمهور هذه الرياضة الشهيرة في السعودية للسير في فلك النظام.

كما طالبت المنظمات الحقوقية بسرعة الإفراج عن الشيخ “عبد الله بن دغيثر العتيبي” وجميع المعتقلين سياسياً في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى