أخبار

ميدل إيست آي: بن سلمان استعرض عضلاته على الغرب من خلال الإعدامات الأخيرة


قال موقع ميدل ايست آي في تقرير نشره مؤخرًا للناشطة “مضاوي الرشيد”، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد استعرض عضلاته أمام الغرب من خلال حملة الإعدامات التي شنها بحق أكثر من 80 معتقلًا داخل السجون السعودية.

وأضاف: “مع انشغال العالم كله بأزمة أوكرانيا وارتفاع أسعار الطاقة، شعر ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” على ما يبدو أن هذه هي اللحظة المناسبة لتنفيذ سلسلة من الإعدامات على نطاق واسع”.

وأوضح الموقع أن “بن سلمان” يرى أن مستقبل العديد من القادة الغربيين، ولا سيما رئيس الوزراء البريطاني البريطاني “بوريس جونسون” والرئيس الأمريكي “جو بايدن”، يسعون لإعادة تهيئة العلاقات مع المملكة السعودية، وذلك لتأمين النفط والغاز بأسعار رخيصة لبلادهم وشعوبهم، في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابع الموقع: “استغل بن سلمان الحرب المستمرة في أوكرانيا، واستعرض عضلاته، وأعلنها بشكل صريح، أن انتهاكاته لحقوق الإنسان لن تتوقف، مساومًا الغرب بالنفط، مقابل أن يتسامح مع تجاوزاته بدلا من طرح مثل هذه الأمور على طاولة المفاوضات”.

وأعلنت الرياض قبل أسبوع أنها أعدمت في يوم واحد 81 شخصًا، على خلفية جرائم ملفقة مرتبطة “بالإرهاب”، ما أثار تنديدًا دوليا واسعًا من الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى