أخبار

بينها محاكمة من “عذبها”.. 7 مطالب أساسية قبيل الإفراج عن لجين الهذلول


مع اقتراب موعد الافراج عن الناشطة السعودية المعتقلة في سجون السعودية “لجين الهذلول“، أعلن شقيقها “وليد الهذلول” عن  7 مطالب أساسية لدى لجين فيما يخص ظروف اعتقالها.

 7 مطالب أساسية قبيل الإفراج عن لجين الهذلول



ونشر وليد عدة تغريدات على موقع تويتر قال فيها: “طلبات لجين الأساسية: 1- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ اختطافها من أبوظبي إلى الرياض.. 2- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ اختطافها من سجن ذهبان إلى سجن سري بجدة”.


وتابع: “3- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ التعذيب في السجن السري بجدة.. 4- فتح تحقيق مع القاضي إبراهيم اللحيدان لحذفه فقرات من صحيفة الادعاء (قائمة الشهود) عندما أرسل كامل ملفها إلى المحكمة الجزائية المتخصصة”.



وأضاف: “5- تلبية طلبها باستدعاء الشهود المذكورين في صحيفة الادعاء الأساسية.. 6- محاكمة جميع الصحف السعودية التي شوهت سمعتها.. 7-لا يؤخذ المرء بجريرة غيره – إلغاء حظر السفر عن جميع أفراد عائلتها”.

محاولة اغتيال شقيق لجين الهذلول


وفي وقت سابق  اتهم شقيق الناشطة لجين الهذلول، السفارة السعودية في كندا بمحاولة استدراجه لتصفيته على طريقة الصحافي جمال خاشقجي.


وكانت لجين قد اعتُقلت في 18 مايو/ أيار من عام 2018، من قبل قوات الأمن السعودي، بتهم باطلة،من بينها “التعامل مع جهات خارجية” و”التجاوز على ثوابت الوطنية والدينية” .

Image result for لجين الهذلول



وكانت محكمة سعودية في نهاية العام الماضي، قد حكمت على “لجين” بالسجن 5 سنوات و8 أشهر، ولكن مع ايقاف تنفيذ عامين وعشرة أشهر من فترة المحكومية، واحتساب مدة الحبس الاحتياطي. 

اقرأ أيضًا: شقيقة الهذلول تحمل بن سلمان مسؤولية “سلامة” شقيقتها بعد الإفراج عنها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى