أخبار

غردت تطالب بالقصاص لأختها المقتولة فتم اعتقالها.. السلطات السعودية تعتقل فتاة وأمها تناشد السلطات للإفراج عنا

السلطات السعودية تعتقل فتاة بعد تغريدها ومطالبتها بالقصاص لأختها المقتولة، تحت وسم #المغدورة_قمر، التي قُتلت على يد شقيقها، بعدما اختطفها منذ أيام، فيما يبدو أن السلطات تتقاعس في التعامل مع القضية.

وتعيش المملكة منذ أيام، حالة من القلق بعد انتشار أخبار عن اختفاء إحدى الفتيات، ثم العثورعليها جثتها مدفونة في الصحراء.

السلطات السعودية تعتقل فتاة وأمها

القصة

نشر حساب “معتقلي الرأي” على موقع تويتر، والذي يسلط الضوء على أوضاع حقوق الإنسان في السعودية، مقطع تسجيلي لأحد الأمهات تناشد محمد بن سلمان بالتدخل للإفراج عن ابنتها التي اعتقلتها السلطات على خلفية مطالبتها بالقصاص لأختها.

وكانت السلطات السعودية قد قامت باعتقال فتاة تُدعى “منال” وهي الشقيقة الصُغرى لـ “قمر” التي قتلها شقيقها بدم بارد، وفقا منال.

السعودية تعتقل ناشطين اثنين في حقوق الإنسان - RT Arabic

وجاء الاعتقال على خلفية تغريدات نشرتها ” منال” (ثم حذفتها لاحقاً)، تتحدث فيها عن جريمة قتل أختها، كما قامت السلطات أيضًا بمصادرة الهاتف الخاص بمنال، والتي نشرت منه التغريدات.

جريمة قتل “قمر”

بدأ الأمر بعدما كشفت وسائل إعلام محلية، عن مقتل فتاة تُدعى “قمر” على يد شقيقها الأكبر بعدما قام باختطافها، منذ عدة أيام، واخفاءها عن الأنظار واختفى معها هو أيضًا طوال تلك المدة

كما أعلنت وسائل الإعلام أن السلطات الأمنية قد تلقت بلاغًا يفيد بغياب فتاة تبلغ من العمر 26 عامًا، قبل العثور على جثتها مدفونة بالصحراء.

السبب

لا توجد أسباب واضحة حتى الآن، لكن فيما يبدو أن القتلة قالوا، إن الجريمة جاءت بدافع الشرف، وهو يخالف الرواية المنتشرة التي تقول، إن السبب الحقيقي هو قيام الفتاة بإنشاء حساب على تطبيق المراسلات “سناب شات”، الأمر الذي أغضب أخوها ودفعه للإقدام على الجريمة.

كما أشار عدد من المغردين، الى أن سبب الخلاف بين “قمر” وشقيقها ” أحمد”، يعود إلى تحريض زوجة “أحمد” ضد شقيقته، حول قيامها بإنشاء حسابًا على تطبيق “سناب شات” وبث فيديوهات بصوتها دون علمهم.

تفاعل شديد

بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتفاعل الشديد مع الحادثة بعدما انتشر فيديو مؤثر لوالدة “قمر”، تطالب فيه شقيقها بإرجاعها، لكنه لم يستجب لكل تلك المناشدات وقتل أخته ودفنها بدم بارد.

وأظهر مقطع الفيديو والدة “قمر” وهي تستنجد ابنها قائلة: يا أحمد يا حبيبي مشان الله جيبوا البنت عشان أطمن عليها، انحرق عليها قلبي.

كما تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو، كانت قد نشرتها شقيقة قمر، قبل اعتقالها، وهي ترثي شقيقتها بعبارات مؤثرة.

فيما طالب النشطاء من خلال وسم #المغدوره_قمر_نطالب_بالقصاص، الجهات الأمنية بضرورة القبض على القاتل وتنفيذ حكم القصاص بحقه.

اقرأ أيضًا: يأساً من عدالة النظام السعودي.. العتيبي يدخل في إضراب عن الطعام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى