أخبار

الناشطة علياء الهذلول: سأعود للملكة عند الزج بمحمد بن سلمان في السجن ومحاسبته على جرائمه


أدلت الناشطة السعودية البارزة “لينا الهذلول” بتصريحات لها عبر التغريد على صفحتها الشخصية على موقع تويتر، موضحة موعد عودتها للمملكة العربية السعودية.

وقالت علياء الهذلول:” سأزور السعودية عندما يكون محمد بن سلمان بالسجن سواء في ذهبان أو الحاير”، وتابعت: “من تسبب بسجن لجين ظلما لم يتعرض للمساءلة القانونية، لكن هذا الوضع لن يستمر طويلاً”.

وأضافت الهذلول: “أربع سنوات لم أرى فيه أمي وأبي بسبب حظر السفر عليه  بدون اي سبب قانوني. هناك أشخاص دمهم خفيف يقولوا سافري السعودية عشان تشوفيهم، حياتي ليست رخيصة عشان استسهل السفر للسعودية”.

واستطردت: “أنا مستقرة ومرتاحة في بلجيكا فهي بلد ابنائي، لكن أريد أن يكون بإمكاني زيارة السعودية. ليس طبيعي أن تكون زيارتي للسعودية مجازفة لأنني دافعت عن لجين ولم أتردد بفضح الانتهاكات الجسيمة التي تعرضت لها”.

وعلياء الهذلول هي شقيقة المعتقلة السعودية السابقة “لجين الهذلول” التي احتجزت لأكثر من عامين ونصف على خلفية آراءها المعارضة ودفاعها عن حقوق الإنسان.

واعتقلت السلطات السعودية الناشطة الهذلول في عام 2018، ووجهت لها تهما، من بينها التحريض على تغيير نظام الحكم والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة، واستخدام الشبكة العنكبوتية بهدف الإضرار بالنظام العام، قبل أن تفرج عنها في أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري، لكنها ما زالت تخضع للمراقبة والمنع من السفر خارج المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى