أخبار

مشروع قرار بالكونغرس يدين اعتقال النساء بـ10 دول بينهم “السعودية”


في ظل الانتهاكات المستمرة التي تتعرض لها معتقلات الرأي في بعض البلدان العربية وعلى رأسها “السعودية”، أعلن السيناتور الأمريكي روبرت مينينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، تقديم مشروع قرار لإدانة اعتقال النساء سياسياً، والمطالبة بالإفراج الفوري عن السجينات السياسيات في بعض البلاد وبالأخص المملكة العربية السعودية .

وقال السيناتور الأمريكي في بيان له: “كل يوم، تواجه الناشطات في جميع أنحاء العالم مخاطر جسيمة أثناء سعيهن للنهوض بحقوق الإنسان الأساسية، وحماية الديمقراطية، ودعم سيادة القانون”.

وأضاف: “تقوم الحكومات القمعية والسلطات المسيئة في جميع أنحاء العالم بسجن النساء بشكل غير عادل بسبب ممارستهن للحقوق المعترف بها عالمياً في حرية التجمع وتكوين الجمعيات والتعبير، وإخضاع العديد من النساء للعنف الجنسي المروع والتعذيب، من بين أشكال أخرى غير إنسانية ومهينة وغير مقبولة على الإطلاق”.

وفي تقرير سابق نشرته صحيفة “ديلي ميل”، قالت فيه إن الناشطات السعوديات يتعرضن لممارسة أعمال جنسية، وكشف التقرير على إجبار المعتقلات على مشاهدة أفلام إباحية، وهددن بالاغتصاب، وعلقن من السقف وضربن، وعانين من الصعقات الكهربائية، في معاملة تصل إلى “حد التعذيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى