أخبار

السر الحقيقي وراء اغتيال بن سلمان للصحفي “جمال خاشقجي”


يستمر الكشف عن تفاصيل اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، عن طريق فريق اغتيال تابع لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وفي تصريحات للأمين العام لحركة كرامة المعارضة في السعودية “معن الجربا”، كشف عن السبب الحقيقي لاقدام ابن سلمان على اغتيال الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” بطريقة وحشية.

وقال الجربا: “يبدو أن خاشقجي في آخر أيامه قد تغيرت قناعاته و ربما حاول أن يكفّر عن الكثير من المواقف والأعمال السابقة التي كان يمارسها من خلال الاستخبارات السعودية لفئة معينة ظالمة ضد الشعب في الجزيرة العربية”.

Image result for جمال خاشقجي وبن سصلمان



وأضاف: خاشقجي كان على تواصل مستمر مع الأجنحة الغاضبة في الأسرة الحاكمة و طبقة المثقفين ورجال الأعمال ورجال الدين وحتى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية و كل هذا كان بقيادة شخصيات من الأسرة الحاكمة.

وتابع: كان يتولى خاشقجي منصب أمين سر غرفة العمليات التي أعدت لتغيير الوضع الحالي في المملكة بالإصلاح و إعادة نظام الحكم الى نصابه الصحيح الذي يؤمن الاستقرار في الداخل وعودة العلاقات الطيبة بين الجوار العربي والإسلامي و يبعد شبح الفوضى عن البلاد.

كما كشف الجربا عن غرفة العمليات التي كان مقرها واشنطن والتي تم تخصيصها لقضية اغتيال خاشقجي، أنها كانت تحظى بتأييد من دوائر غربية متنفذة ساءها تجاوزات ابن سلمان في مجال حرية الرأي و حقوق الإنسان.

Image result for القنصلية السعودية


وأضاف: أن العملية كانت على وشك النجاح لولا تدخل المتنفذين في البيت الأبيض الذين أبلغوا ابن سلمان بتفاصيل العملية مما أدى الى هذه النهاية البشعة للصحفي السعودي جمال خاشقجي ومنها نتج عنها في المقابل مواجهة بين الدولة الأمريكية بمؤسساتها العميقة وترامب ومن حوله من الذين يسعون لمصالحهم الشخصية قبل مصالح الدولة الأمريكية.

وقُتل خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018، واتهمت السلطات السعودية من وصفتهم بـ”مجموعة مارقة” بقتله، فيما نفى نظام بن سلمان أي علاقة لها بالعملية. 

اقرأ المزيد : محكمة الاستئناف السعودية ترفض الإقرار بتعرُّض المعتقلة “لجين الهذلول” للتعذيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى