أخبار

تطوير للتشريعات أم زيادة انتهاكات! .. شقيقة معتقل تهاجم وزير سعودي


في ظل الانتهاكات التي تشهدها المملكة العربية السعودية بقيادة محمد بن سلمان، وتزايد عمليات القمع تجاه الشعب السعودي ومعتقلي الرأي، استنكرت شقيقة المعتقل السعودي “عبدالرحمن السدحان” حديث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية “عادل الجبير” عن إطلاق المملكة مشروع تطوير “بيئة تشريعية”.

وكتبت “أريج السدحان” في تغريدة لها على موقع تويتر، “بعد ٣ ايام نكمل سنة كامله منذ الإتصال الوحيد الذي سمح لاخي منذ ٣ سنوات؟ لماذا يستمر حرماننا من التواصل معه وهذا ابسط حق؟ 

ما فائده البيئة التشريعيه الخاصه ان كان من وضعها هو نفسه من ينتهك حقوق الإنسان أساساً؟”.

شقيقة معتقل سعودي تهاجم وزير بن سلمان


وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية قد نقلت في أواخر آذار/ مارس 2018، عن أسرة الناشط السعودي عبد الرحمن السدحان، العامل في المجال الإنساني، إعلانها عن اختفائه واعتقاله في سجون المملكة.

ونقلت الصحيفة عن شقيقة السدحان أريج، التي تعيش في الولايات المتحدة، تأكيدها أن الأسرة تفترض أنه واحد من عشرات تعتقلهم السلطات السعودية. وأن أسرته تلقت بعد أيام من اختفائه اتصالا من مجهول يقول إن مسؤولين يُعتقد أنهم من الشرطة السرية قبضوا على السدحان في مكاتب الهلال الأحمر بالرياض، حيث كان يعمل.

Image result for عبدالرحمن السدحان



وأكدت شقيقة “السدحان” بأن السلطات السعودية لم تعطهم أي أسباب حول اعتقاله أو اختفاءه. ولم يتم السماح لهم بتعيين محامي، وحتى الزيارات كانت دائماً تقابل بالرفض والتجاهل من قبلهم.

وتستمر السلطات السعودية بارتكاب جرائم وتجاوزات ضد حقوق الانسان بممارستها لاعتقالات تعسفية بحق مواطنين سعوديين ولأسباب مختلفة.

اقرأ أيضًا: “تطمن” و”توكلنا”.. هل يستغل النظام السعودي الجائحة للتجسس على المواطنين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى