أخبار

مختفية منذ 2018.. مصادر حقوقية تؤكد اعتقال المعلمة السعودية “منى البيالي”

بعد اختفائها لأكثر من عامين، كشفت مصادر حقوقية سعودية عن قيام السلطات السعودية باعتقال السيدة منى البيالي، وهي معلمة بمدرسة حكومية، ومختفية منذ سبتمبر 2018.

وقال حساب “معتقلي الرأي” المعني المعني بشؤون المعتقلين والمعتقلات في المملكة، عبر حسابه الموثّق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “تأكد لنا أن السيدة منى البيالي، وهي معلمة في مدرسة حكومية، تخضع للاعتقال التعسفي منذ سبتمبر 2018.”

وأوضح الحساب أن اعتقال “البيالي” جاء على خلفية بعض التغريدات التي عبرت فيها عن رأيها، بالرغم من أن “البيالي” بعيدة تمامًا عن أي نشاط يسيء للمملكة.

وكان حساب “معتقلي الرأي” أيضًا، قد كشف مؤخرًا، عن شن السلطات السعودية حملة اعتقالات تعسفية جديدة ضد عدد من الناشطات، إحداهن حامل في شهورها الأخيرة، وذلك بسبب نشاطهنّ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مضيفًا أنه قد تأكد له خبر الاعتقال التعسفي لعدد من الشابات، على خلفية نشاطهنّ على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه سيقوم بنشر التفاصيل والأسماء فور التأكد منها.

وذكر الحساب، أنه تم التأكد حتى الآن من وجود اثنتين من الناشطات المعتقلات في سجن الحائر سيئ السمعة، والثالثة في المنطقة الشرقية، كما تأكد أن إحدى أولئك المعتقلات حامل في شهورها الأخيرة.

وتتهم السلطات المعتقلات بإقامة علاقات مع وكالات استخبارات أجنبية، وأدت الاعتقالات المتكررة في المملكة إلى وضعها تحت المجهر بالنسبة إلى سجلها بحقوق الإنسان، خصوصًا في ظل غضب عالمي أثاره مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” بأيدي عملاء سعوديين في أكتوبر 2018.

اقرأ أيضًا: مطالبين بوقف الأعمال الانتقامية بحقها.. 3 دول أوروبية تدعوا المملكة لإطلاق سراح “سمر بدوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى